موقع التكه

مرحبا بك زائرنا الكريم
لكي يصلك كل جديد موقع التكه تفضل بالتسجيل معنا او الدخول

    مولد عيديد السنوي بساحة الحبيب حسين بن عيديد ........

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 88
    تاريخ التسجيل : 14/06/2008

    مولد عيديد السنوي بساحة الحبيب حسين بن عيديد ........

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يونيو 26, 2010 3:18 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    كاتب الموضوع DooDi

    تقام كل سنه في شهر رجب المبارك في ساحة بيت الحبيب حسين بن عيديد, مولداً لنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم, يحضر فيه الاعلام والعلماء والمناصبة وطلبة العلم وعامه الناس ويشرعون في قراءة المولد الذي هو من كلمات العلامة الحبيب حسين بن عيديد ويسمى بأسمه ((مولد عيديد)) .
    وبداء في قراءة المولد نجله الحبيب علي بن حسين عيديد, في ذكر مولده صلى الله عليه وسلم ووصفه ومدحه ومايلي في سيرة مولده من الكلمات العجيبه الراقية فيها من السكينة والروحنه, وما فيه من الفوائد العظيمة, وبعد قراءة المولد شرعوا في الوعظ و أول من بداء العلامة الحبيب سالم بن عبدالله الشاطري وذكرهم ووعظهم خصوصاً مايحصل في هذا الوقت في ضياع الشباب بسبب الاجهزة الالكترونية مثل الانترنت والجوالات والتلفزيون وذكرهم إلى طريقة السلف الصالح مما كان يمشون فيه.
    وقام من بعده الهلامة عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ ووعظهم وعظاً شديداً, تدرفة فيه العيون وتقشعرة فيه الابدان وترجفه فيه القلوب, وذكّرهم في ضايع النساء والبنات ومايحصل في البيوت والافراح والزوجات من رفع أصوات النساء بمكبرات الصوت بالغناء ولبس الثياب الخليعه وذكر سيرة العلامة الحبيب حسين بن عيديد في نشر الدعوة إلى الله برغم جسمه الخفيف وتصبره على قطع الوديان والسفر الى الدول البعيده وبناءه المساجد وعلمه للخيرين صلاح القبائل, وبعض من شمائله العظيمة.
    وتكلم نجل صاحب المولد الحبيب علي بن حسين عيديد وذكّرهم بطريقة السلف الصالح والرجوع إلى طريقتهم والحث عليها, وذكّرهم بالموت والقبر وكثرة أموات الناس في هذا الوقت, وشكره الحضور جميعاً وشرع في الدعاء. والله ولي التوفيق.







    الحبيب سالم بن عبدالله الشاطري


    كلمة الحبيب العلامة عمر بن محمد بن سالم بن حفيظ




    كلمة الحبيب العلامة سالم بن عبدالله الشاطري



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 6:51 pm