موقع التكه

مرحبا بك زائرنا الكريم
لكي يصلك كل جديد موقع التكه تفضل بالتسجيل معنا او الدخول

    حفل خطابي وفني بأعياد الثورة اليمنية بمدينة سيئون

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 88
    تاريخ التسجيل : 14/06/2008

    حفل خطابي وفني بأعياد الثورة اليمنية بمدينة سيئون

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء أكتوبر 20, 2010 12:48 pm

    الوكيل عمير/ لن تثنينا الأعمال الإجرامية والإرهابية عن مواصلة البناء والتنمية وسيظل اليمن شامخا وقويا موحدا ومزدهرا
    الوكيل عمير / مطالبا مواطني وادي حضرموت باليقظة وكشف مخططات الذين يسيئون لهذا الوطن
    جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي والفني الذي نظمته السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بوادي وصحراء حضرموت احتفالا بأعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ويوم الجلاء الثلاثين من نوفمبر الذي أقيم مساء أمس
    بمسرح قصر سيئون التاريخي مضيفا في كلمته ( انه لشرف عظيم بان نكون بوادي حضرموت ان نحتفل بهذه المناسبات تكريما وعرفانا وتمجيدا لكل الشهداء الذين فجروا ثورتي سبتمبر وأكتوبر وحققوا يوم الجلاء .
    وبهذه المناسبة يحق لنا ان ننقل باسم السلطة المحلية ومواطني هذا الوادي ان نرفع تهانينا الى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدا لله صالح حفظه الله والى كافة جماهير شعبنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة . مضيفا انه لن ولن تهزنا مايحصل هنا وهناك من قطاع الطرق وتلك الأعمال الإجرامية والإرهابية كما عهدتنا القيادة السياسية ان تثنينا عن مواصلة البناء والتنمية وسيظل اليمن شامخا وقويا موحدا ومزدهرا ولن يعيقوا اليمن من نهضته وقد عبرت كل الفعاليات السياسية والاجتماعية بوادي حضرموت عن شجبهم واستنكارهم لتلك الإعمال الإجرامية التي تستهدف قتل الأبرياء .
    مشيرا بما تحقق بوادي حضرموت من بناء ونهضة تنموية في كل مجالات الحياة
    معلنا توجيهات فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح في اعتماد 25 ميقا كهرباء غازية تنجز خلال أربعة شهور إضافة للمحطة الغازية الحالية . مستعرضا اتجاهات عمل السلطة المحلية خلال ماتبقى من العام الحالي والعام القادم في مختلف المجالات الخدمية التي ستشمل جميع مدن وقرى وصحراء وادي حضرموت .
    مؤكدا بان تلك الجهود التي تبذل لن تتم الا بتعاون الجميع وتعاون المجتمع عندما نعمل سويا من اجل الأمن والاستقرار.
    معبرا عن رضاء السلطة المحلية بوادي حضرموت بكل القوى السياسية بالوادي سوى كانت في الحكم او المعارضة وكذا منظمات المجتمع المدني والمنظمات الجماهيرية مضيفا بان هدفنا الأمن والاستقرار الذي ينتج عنه خدمات أفضل وتنمية أفضل .
    وفي الحفل الذي حضرة فهد صلاح الأعجم الوكيل المساعد لمديريات وادي وصحراء حضرموت وناجي الصلوي وكيل مساعد وزارة السياحة وصالح سالم العامري عضو مجلس النواب ومحمد فارس بن فارس عضو لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بمحافظة حضرموت ومدراء عموم مديريات الوادي والصحراء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وقادة الوحدات العسكرية والأمنية ومشايخ وعلماء واعيان وجمع غفير من المواطنين ألقاء الأخ احمد عبد الله بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي كلمة جاء فيها ( ان الثورة اليمنية ثورة فريدة في مزاجيها وأحداثها فهي لم تكن ثورة من اجل إسقاط الحكم الامامي الكهنوتي وطرد المستعمر البريطاني البغيض فحسب بل هي ثورة رسمت خريطة الطريق ووضعت مشروعا استراتيجيا لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي ننعم اليوم بها بالأمن والاستقرار والتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية على ترابها الغالي في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير علي عبد الله صالح حفظه الله الذي حرص على تحقيق كل أهداف ومبادي الثورة والتي توجت بإعلانه قيام الجمهورية اليمنية وتحقيق الوحدة الوطنية في 22 مايو 1990م وهو بذلك يجسد كل معاني الوفاء والعرفان لشهداء ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين .
    مضيفا بان للمثقف اليمني دورا كبيرا في إيقاد شعلة الثورة وذلك من خلال الكلمة واللحن وغيرها من الوسائل التي كانت لها بالغ الأثر في استنهاض همم الثوار واستثارة حماس الجماهير الداعمة للثورة واليوم من خلال ما يقوم به المثقفون والمبدعون من فعاليات وأنشطة ثقافية احتفاء بهذه المناسبة الوطنية إنما يعبرون عن الوفاء للشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن . )
    كما قدمت في الحفل قصيدتان للشاعرين سالم علي ربيع ومحسن لحمدي عبروا من خلالها عن هذه المناسبة وعن المنجزات التنموية التي تحققت.
    كما شهد الحفل عدد من الفقرات الغنائية والإنشادية بمشاركة عدد من نجوم الطرب بوادي حضرموت الفنانين سعيد عبد الخير وعيظه البرقي وعلوي عبد القادر الكاف ومنير رجب ورمزي الحبشي وعلي با جاه مع الفرقة الموسيقية التابعة لمكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء حيث تغنوا للوطن والثورة والوحدة
    كما شاركت في الحفل فرقة حوره للرقص الشعبي برقصة شعبية تسمى رقصة الظاهري كما شاركت في الحفل حافة الحوطة بسيئون للألعاب الشعبية ( الشبواني )
    وعدد من الفرق الشعبية التي قدمت رقصاتها من الموروث الشعبي.
    هذا الجدير ذكره بان الحفل نقل مباشرة عبر أثير إذاعة سيئون الذي استمر حتى منتصف الليل.

























      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 3:05 pm