موقع التكه

مرحبا بك زائرنا الكريم
لكي يصلك كل جديد موقع التكه تفضل بالتسجيل معنا او الدخول

    إنجاز 90% من التحضيرات للعمليات المدرجة في برنامج الطبيب الزائر الثاني للأطفال

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 88
    تاريخ التسجيل : 14/06/2008

    إنجاز 90% من التحضيرات للعمليات المدرجة في برنامج الطبيب الزائر الثاني للأطفال

    مُساهمة من طرف Admin في الجمعة مارس 26, 2010 2:01 pm

    Pic

    بدأ العد التنازلي لتدشين المرحلة الأخيرة من برنامج الطبيب الزائر الثاني لجراحة الأطفال في السرطانات والتشوهات في الجهازين البولي والتناسلي والجهاز الهضمي، حيث سيشهد المستشفى الجامعي بفوه إجراء أكثر من (70) عملية جراحية مقررة ضمن البرنامج الذي تقيمه مؤسستا العون للتنمية والصندوق الخيري للطلاب المتفوقين ممثلا بلجنة الطبيب الزائر بالتعاون مع جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من الثاني حتى الثامن من أبريل القادم.
    وأوضح الدكتور سالم غانم، مدير إدارة المشاريع الصحية والتنموية في مؤسسة العون للتنمية، أن اللجنة التحضيرية للبرنامج التي تضم إلى جانبه الدكتور سعيد بن بشر وفني التخدير سعيد مسجدي وفني العمليات عبدالله مرعي، تفرغت بعد الانتهاء من عملية الفحص والمعاينة التي امتدت لمدة ثلاثة أيام، للتجهيز للعمليات المدرجة ضمن البرنامج، بعد أن أطلع عليها استشاريي جراحة الأطفال الدكتور محمد حسين حب الدين من مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي والدكتور محمد أمين الجوهري من مستشفى المفرق بأبوظبي، اللذان سيصلان إلى مدينة المكلا مطلع الشهر المقبل.

    مشيراً إلى أن 95% ممن سيخضعون للعمليات هم ذكور، وأغلبهم يعانون من الخصية المهاجرة وتشوهات فتحة البول في العضو الذكري، وحالات أخرى من ضمنها انسداد فتحة الشرج والنواسير.

    مؤكداً أنه قد تم الانتهاء من 90 %من التحضيرات الخاصة بالعمليات واختيار الكادر الفني، وبقيت فقط بعض الأدوية وأدوات التخدير وخيوط العمليات التي سيتم شراءها من صنعاء، وبعض النواقص التي سيوفرها الاستشاريين د. حب الدين ود. الجوهري ومنها قطع المنظار لعمليات الأطفال الدقيقة.

    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 3:07 pm